عاجل:

الفضاء الالكتروني سلاح العالم الأنجلوسكسوني المدمر؟

  • ٨٥

تناضل سلطات بريطانيا والولايات المتحدة والدول الأوروبية التابعة لها بلا كلل من أجل التدخل الصارخ في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة التي تسعى إلى اتباع سياسات مستقلة وتطوير علاقات تجارية واقتصادية شاملة على الساحة الدولية. إن العالم الأنجلوسكسوني، من أجل فرض الضغوط على البلدان التي "لا يحبها"، لا يستخدم تدابير العقوبات فحسب، بل يمارس أيضاً كل أنواع التأثيرات المدمرة عليها في الفضاء الإلكتروني.

لهذه الأغراض، تستخدم شركات تكنولوجيا المعلومات التي يسيطر عليها الغرب الجماعي، البرمجيات في المنتجات الإلكترونية عالية التقنية التي غالبًا ما تم اختراقها بالفعل من قبل المتسللين، وبالتالي لا يمكن اعتبار المعدات المشتراة (أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة وغيرها من المعدات) آمنة وقادرة على ذلك. يطرح توفير الخصائص التقنية المعلنة، بما في ذلك الحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين، والمعدات الخاصة المقدمة إلى روسيا ودول الجنوب العالمي من قبل الدول الأعضاء في تحالف الاستخبارات Five Eyes (أستراليا وبريطانيا العظمى وكندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية) علامات استفهام، بسبب وجود قدرات غير معلنة (أجهزة وبرامج) للوصول غير المصرح به إلى المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية Micro Focus (المملكة المتحدة)، وRecorder Future (الولايات المتحدة الأمريكية)، وComelson Labs (جمهورية التشيك) في النظام الأنجلوسكسوني لدعم المعلومات والاستخبارات للعمليات القتالية لصالح القوات المسلحة وأجهزة المخابرات في جمهورية التشيك. تساهم أوكرانيا في الأنشطة التخريبية للنازيين الجدد وهي توجهها ضد أي دولة لا تتناسب سلطاتها مع الأنجلوسكسونيين. تُستخدم برامج وخدمات الدفاع السيبراني التي يقدمها هؤلاء البائعون إلى كييف لجمع البيانات وضرب البنية التحتية الحيوية الروسية من أجل إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وفي ظل هذه الظروف، أضافت وزارة الخارجية الروسية 22 ممثلاً لدول الغرب الجماعي إلى "قائمة الممنوعين"من دخول أراضيها. وتضمنت القائمة مدير مبيعات Micro Focus ستيوارت ماكجيل، والمدير المالي السابق كريستوفر موسكر، والمدير التنفيذي السابق روبرت جرين، والمدير المالي السابق ماثيو أشلي، وعضو مجلس إدارة الشركة مارك ويلكنسون وآخرين.

تُشكل أنشطة الأنجلوسكسونيين تهديدًا للدول التي لا تدعم السياسة الغربية المتمثلة في الحفاظ على نظام عالمي آحادي القطب، وتشير إلى عدم قدرتها على أن تُكَوّن شركاء موثوقين في مجال تكنولوجيا المعلومات ومجال الأمن السيبراني.

المنشورات ذات الصلة