عاجل:

"وافق على تنفيذ عملية اغتيال لعالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار".. الدولة العبرية تزعم إعتقال شخص تأمر مع ايران

  • ١٨

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) وشرطة إسرائيل صباح اليوم عن اعتقال فلاديمير فيرخوفسكي، البالغ من العمر 35 عامًا والمقيم في بتاح تكفا، للتحقيق بعد تنفيذه مهام مختلفة لصالح عناصر المخابرات الإيرانية.

ووفقًا للبيان الذي نُشر، تم توثيق بعض هذه المهام من قبل فلاديمير وتم استلام دفعات مالية مقابل تنفيذها. تمت الاتصالات بين فلاديمير والمخابرات الإيرانية باللغة الإنكليزية، وتم تكليفه بشراء هاتف خاص لهذه المهام وذلك حسب المزاعم الإسرائيلية.

 كما قام فلاديميربحسب المزاعم الإسرائيلية بتنفيذ عدة مهام، بناءً على تعليمات من المخابرات الإيرانية، مع إدراكه الكامل بأنه يعمل لصالح جهة معادية تهدف إلى الإضرار بأمن الدولة.

وتضمنت المهام التي نفذها رش رسومات غرافيتي، تعليق منشورات، وجمع معلومات عن شخصية إسرائيلية بارزة. كما تم تكليفه بوضع أدوات لتنفيذ مهام إضافية بواسطة مجندين آخرين. لاحقًا، وافق فلاديمير على تنفيذ عملية اغتيال لعالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار، وقد تم تزويده بسلاح لتنفيذ المهمة.

وأوضح الرائد ماور غورين، قائد القسم الأمني في وحدة "لاهف 433"، قائلاً: "هذه الحادثة هي جزء من سلسلة قضايا خطيرة يتم التحقيق فيها بواسطة الشاباك ووحدة "لاهف 433"، حيث يتم تجنيد مواطنين إسرائيليين من قبل عملاء أجانب. لكن في هذه الحالة، تم تجاوز جميع الخطوط، حيث حصل المتهم على مسدس وذخيرة بعد موافقته على تنفيذ اغتيال لعالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار، وكان يخطط للهرب إلى روسيا بمساعدة العميل الأجنبي بعد التنفيذ".

المنشورات ذات الصلة