عاجل:

بن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية

  • ٧

أوضح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" قبل قيام دولة فلسطينية، ومؤكدا إدانتها للجرائم الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقال بن سلمان، خلال افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة الـ9 لمجلس الشورى "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك".

وشكر بن سلمان الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيداً للشرعية الدولية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

وفيما يتعلق بالقضايا الدولية، أكد بن سلمان أن المملكة "حريصة على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، متيقنة أن ما يحمي البشرية ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات".

وأضاف "نسعى إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، من خلال بذل الجهود للوصول إلى حلول سياسية للأزمات في اليمن والسودان وليبيا وغيرها، وكذلك تدعم الحلول في الأزمات الدولية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية".

المنشورات ذات الصلة