عاجل:

ما هي المادة المستخدمة لتفجير أجهزة الـ"بيجر" في لبنان؟.. اعلام عبري يكشف

  • ٣٠

قالت وسائل إعلام عبرية إن التقارير تشير إلى أن نوع المتفجرات التي تم إدخالها في أجهزة النداء اللاسلكية "البيجر" التي انفجرت في لبنان اليوم الثلاثاء، هي مادة "PETN" شديدة الحساسية.

وأوضح الإعلام العبري أنه وفق التقارير، فإن نوع المتفجرات التي تم إدخالها في الأجهزة هي مادة "PETN"، وهي واحدة من أقوى المتفجرات المعروفة في العالم. وهي مادة حساسة للحرارة والاحتكاك، وهذا ما يفسر انفجارها.

وأسفر انفجار أجهزة لا سلكية يحملها عناصر في "حزب الله"، في مناطق مختلفة في لبنان، إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين، وسط استنفار صحي كبير في البلاد.

من جهته، و"بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر يوم الثلاثاء"، حمّل "حزب الله" اللبناني، إسرائيل، "المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة"، مؤكدا أن  "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

 كما أوضح "حزب الله" في بيان له أنه "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بايجر" والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة"، مشيرا إلى أن انفجار هذه الأجهزة أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

المنشورات ذات الصلة